.
التتمة...

مصدر يكشف عن اسماء مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية

السبت 26 أيار 2018 09:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر كردي، السبت، عن اسماء مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما اشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس متمسكاً بالمنصب قدر تمسكه بمناصب الإقليم.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن المصدر قوله ان "الاتحاد الوطني الكردستاني لديه مرشحان لمنصب رئيس الجمهورية وهما الرئيس الحالي فؤاد معصوم ووزير الموارد المائية السابق ورئيس هيئة المستشارين الحالي في رئاسة الجمهورية عبد اللطيف رشيد"، مبينا انه "لم يحسم هذا الأمر حتى الآن داخل المكتب السياسي للحزب".


وبشأن ما ظهر من تسريبات من الحزب الديمقراطي الكردستاني لترشيح بعض الشخصيات اكد المصدر ان "الحزب لم يرشح رسمياً أحد ولكن هناك من يتحدث عن وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري الذي لا يملك فرصة حتى في حال ترشيحه بسبب فيتو شيعي مسبق عليه، وهناك فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم".

وتابع أن "الحزب الديمقراطي ليس متمسكاً بالمنصب قدر تمسكه بمناصب الإقليم"، لافتا الى ان "كل التوقعات تشير إلى أن المنصب سيمنح للاتحاد الوطني ولكن بشروط لم يكشف عنها حتى الآن".

ونفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني النائب عبد الباري زيباري، في 22 ايار 2018، وجود اي تفاهمات لترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما اكد ان المنصب من استحقاق الاتحاد وهو المعني بتقديم اسم المرشح خلال اجتماع المكتب السياسي له.

وكانت وسائل اعلام محلية تحدث عن حصول اتفاق بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني على تقديم اسم هوشيار زيباري كمرشح لمنصب رئيس الجمهورية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة