.
التتمة...

بالفيديو: هذه أطول ساعات لإنقطاع الكهرباء في العالم

الأربعاء 25 تموز 2018 13:40
-
+

مع حلول شهر رمضان، وصلت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في معظم المحافظات العراقية إلى نحو 20 ساعة في اليوم، ما أثار غضب العراقيين الذين يتساءلون عن تزامن هذه الانقطاعات وإعلان النتائج الانتخابية، مما قد يدل حسب اعتقاد البعض، على تورط جهات سياسية فاسدة في هذا الملف.
من جانبها، جددت وزارة الكهرباء العراقية، تعهداتها للمواطنين بزيادة ساعات التغذية بالكهرباء بشكل مقبول مطلع الأسبوع المقبل بعد إنجاز خطين لنقل الطاقة وتشغيل وحدات توليد جديدة.


في السياق نفسه، نقدم لكم أطول 4 حوادث لانقطاع الكهرباء حدثت في دول العالم.

أمريكا وكندا

في عام 2003 ، انقطع التيار الكهربي في شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية وعدد من المدن الكندية، واستمر حوالي 30 ساعة بسبب نشوب حريق في محطة توليد طاقة نووية في بنسلفانيا، وتوقفت حركة المترو في نيويورك وأونتاريو في كندا.
وانقطعت الاتصالات الهاتفية وأغلقت 6 مطارات في البلدين و7 محطات نووية في أميركا، مما أسفر عن خسائر وصلت إلى 35 مليار دولار. وهذا أمر لم تشهد له الولايات المتحدة مثيلًا منذ عام 1965 فيما سمي بـ "الظلام الأعظم" ليتأثر به نحو 30 مليون مواطن في 7 مدن أميركية ومقاطعتين كنديتين.

إيطاليا

في عام 2003 ، انقطعت إمدادات التيار الكهربي عن جميع أنحاء إيطاليا وسويسرا لـ 18 ساعة متصلة لسقوط خطوط الضغط العالي التي تنقل الكهرباء من فرنسا وسويسرا إلى الأراضي الإيطالية لسوء الأحوال الجوية. فأطلق رئيس الحكومة الإيطالية أمره بالعمل فورًا على إنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء لتحل محل محطات توليد الكهرباء التقليدية.

ألمانيا

قامت شركة الكهرباء الألمانية بتوليد كميات كبيرة من الكهرباء لتيسير مرور السفن السياحية فوق نهر كروكودايل عام 2006، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربي وتضرر 10 ملايين مواطن في كل من ألمانيا وفرنسا وايطاليا وأسبانيا.

الصين أطول انقطاع للكهرباء

تسببت عواصف ثلجية وانخفاض درجات الحرارة عام 2008 في هلاك الشبكة الكهربائية جنوب الصين ليتضرر 27 مليون شخص و7 ملايين أسرة في 99 محافظة من انقطاع الكهرباء الذي استمر لمدة أسبوعين، مما دفع المواطنين لاستخدام الفحم والأخشاب بحثا عن الدفء. ونجحت مقاطعتان في استئناف إمداد الطاقة بعد مرور 20 يومًا من العمل المستمر الذي شارك فيه 40 ألف شخص مات منهم أكثر من 11 فنيًا.




علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم