.
التتمة...

مسؤول محلي: حفر مئات الآبار الارتوازية بناحية في ديالى لمواجهة ازمة المياه

السبت 26 أيار 2018 17:22
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن المجلس البلدي في ناحية بهرز بمحافظة ديالى، السبت، عن حفر مئات الآبار الارتوازية من قبل اهالي الناحية لمواجهة ازمة المياه الخانقة، مؤكدا على ضرورة ايجاد حلول موضوعية للازمة المستمرة منذ سنوات.

وقال رئيس مجلس بهرز عبد المطلب السامرائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ناحية بهرز،(6 كم جنوبي بعقوبة)، تعاني من ازمة مياه خانقة مع حلول موسم الصيف لاسباب متعددة ابرزها قلة المياه المتوفرة في نهر خريسان، شريان الحياة في بهرز، والمغذي الاساس لمحطات الاسالة، بالاضافة الى ازمة الكهرباء المستمرة منذ اسابيع".


وأضاف السامرائي، أن "الاهالي اضطروا الى حفر مئات الآبار الاتوازية في منازلهم لتأمين المياه لسقي الحدائق والاستخدامات المنزلية الاخرى، بالاضافة الى أن بعض الآبار استخدمت لتأمين مياه الشرب"، مؤكدا على ضرورة "ايجاد حلول موضوعية لازمة المياه المزمنة في بهرز والمستمرة منذ سنوات، فلولا الآبار لتسببت ازمة المياه بحركة نزوح حقيقية في المنطقة".

وتعد بهرز من اقدم نواحي ديالى وذات كثافة سكانية عالية تعتمد بالاساس على مياه نهر خريسان في تغذية محطات الاسالة فيها.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي