.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

قيادي بالوطنية: أي تحالف لتشكيل الكتلة الأكبر يجب أن يحظى بموافقة جميع نواب الائتلاف

السبت 9 حزيران 2018 12:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
علق رئيس "حزب المسار المدني" القيادي في ائتلاف الوطنية مثنى السامرائي، السبت، على ما تم الاتفاق بشأنه بين ائتلافه وتحالف سائرون وتيار الحكمة، مؤكداً على ضرورة أن يحظى أي تحالف لتشكيل الكتلة الأكبر بموافقة جميع نواب ائتلاف الوطنية.

وقال السامرائي، إنه "في الوقت الذي نؤكد فيه دعمنا لجميع المساعي الرامية لإيجاد توافق وطني يبتعد عن التخندقات الطائفية التي عانى منها العراق طوال الخمسة عشر عاماً الماضية وسببت له ويلات وكوارث، ونشد فيه على يد الكتل السياسية في استجماع شتاتها للخروج بكتلة جامعة تحقق المشروع الوطني الذي يسير بالعراق نحو بر الامان، فأننا نود ان نوضح موقفنا حول ما جرى الاتفاق بشأنه بين ائتلاف الوطنية وتحالف سائرون وتيار الحكمة الوطني".


وأكد السامرائي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "أي تحالف يسير باتجاه تشكيل الكتلة الأكبر التي ستنبثق عنها الحكومة المقبلة يجب أن يحظى بموافقة جميع نواب ائتلاف الوطنية بعد مشاورتهم بهدف التوصل إلى صيغة واضحة وصريحة تعمل وفق مبدأ الشراكة الوطنية الذي يتحمل فيه الجميع مسؤولية القرار دون تهرب أو نكران".

ونشرت عدد من وسائل الاعلام، أمس الأول الخميس (7 حزيران 2018)، وثيقة تضمنت الاتفاق الذي جرى بين سائرون والحكمة والوطنية بعد تشكيلهم "تحالف الاغلبية الوطنية الابوية".

وأصدر إئتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، أمس الجمعة، توضيحا بشأن "التفاهمات" التي اجراها مع ائتلاف سائرون وتيار الحكمة لتشكيل كتلة برلمانية، مبينا ان ورقة التفاهمات التي "تم تسريبها" تمثل ورقه عمل بين القوائم المذكورة، فيما شدد على ان الائتلاف لن يحيد عن تحقيق المصالحة الوطنية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة