.
التتمة...

نائب عن ديالى يطالب بتشكيل لجنة بشأن الانتخابات في المحافظة

السبت 9 حزيران 2018 14:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر النائب عن ديالى رعد الماس، السبت، أن الانتخابات النيابية في المحافظة شهدت "خروقاً كثيرةً"، مطالباً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، فيما حذر من تكرار "المشهد المأساوي" في الانتخابات المحلية التي ستجرى نهاية العام الحالي.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الانتخابات النيابية في ديالى شابتها خروق كثيرة، وميثاق الشرف الانتخابي ضُرب عرض الحائط وهناك قوى متنفذة استخدمت اسلوب مصادرة اصوات الناخبين بشكل فاضح وواسع في مناطق عدة من خلال ارغامهم على التصويت لقوائم ومرشحين محددين بقوة التهديد".


وطالب الماس، بـ"تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لبيان كيفية تعرض الاهالي الى ضغوط وتهديدات خلال الانتخابات النيابية في ديالى، بالاضافة الى وجود خروق كثيرة ابرزها استخدام المال وامكانيات الدولة في دعم مرشحين محددين".

وتابع، أن "مطالبته بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل اللجنة القضائية المنتدبة من قبل مجلس النواب جاء لمنع تكرار المشهد الماساوي في انتخابات مجلس ديالى والذي قد يكون اكثر ماساوية من انتخابات 12 ايار اذا ما عُولج ووضِع حد لاسلوب مصادرة الاصوات من قبل القوى المتنفذة".

ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة انتقادات كبيرة من قبل نواب سابقين ومرشحين جدد بداعي وجود تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب واعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلا عن الغاء انتخابات الخارج والنازحين.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة