.
التتمة...

جبهة الحوار: تعديل قانون انتخابات مجلس النواب يضع حدا للمزورين

السبت 9 حزيران 2018 16:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عدّت الجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة صالح المطلك، السبت، تعديل قانون انتخابات مجلس النواب بأنه "يتوافق مع تصحيح" مخرجات الانتخابات ووضع حد لـ"المزورين" الذين يغامرون بمستقبل البلد، داعية القضاء العراقي للعمل على تنفيذ التعديل ووضع الامور في نصابها الصحيح.

وقالت الجبهة في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "تعديل قانون الانتخابات الذي أقره مجلس النواب قد جاء متوافقا، والحاجة لتصويب العملية الانتخابية بعد الخروقات والتزوير الذي حصل فيها شوّه نتائجها، وبالتالي فأن هذا التعديل يتوافق والارادة العامة بتصحيح مخرجات الانتخابات ووضع حد للمزورين الذين يغامرون بمستقبل البلد".


وأضافت الجبهة، أن "اي محاولة للضغط على القضاء ووضع العراقيل أمام تنفيذ التعديل سوف تؤدي الى مزيد من التشكيك بنتائج الانتخابات وبالعملية السياسية"، داعية القضاء العراقي الى "العمل على تنفيذ التعديل ووضع الامور في نصابها الصحيح".

ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة انتقادات كبيرة من قبل نواب ومرشحين جدد بداعي وجود عمليات تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب واعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلا عن الغاء انتخابات الخارج والنازحين.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة