.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

التركمان: رئاسة الجمهورية تعرقل كشف الحقائق والتزوير الهائل الذي حصل بالانتخابات

السبت 9 حزيران 2018 21:33
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
استغرب نواب الجبهة التركمانية في مجلس النواب، السبت، عدم دعوة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم للمثل للتركمان في اجتماع رؤساء الكتل السياسية، فيما اعتبروا ان الرئاسة "تعرقل" كشف الحقائق و"التزوير الهائل" الذي حصل خلال العملية الانتخابية.

وقال النواب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "بعد الخطوة التاريخية لمجلس النواب العراقي وتعديله قانون انتخابات مجلس النواب الذي سيعمل تطبيقه على كشف المزورين، فوجئنا اليوم بدعوة رئيس الجمهورية لبعض قادة الكتل واستثناء المكون التركماني وبعض الكتل من الدعوة والعمل على تفريغ القانون من محتواه".


واضاف النواب، "لقد حذرنا سابقاً بان رئاسة الجمهورية ابتعدت عن الحياد واصبحت تتصرف للدفاع عن مصالح حزبية وتعطي رسالة سلبية للعراقيين وفي أكثر من مناسبة من انها تعرقل كشف الحقائق والتزوير الهائل الذي حصل في العملية الانتخابية وخاصة في محافظة كركوك".

وتابع النواب، "
نأمل من الكتل كافة دعم الخطوات التي ستؤدي الى كشف الاطراف التي زورت في الانتخابات والحفاظ على ارادة الناخب في اختيار ممثليه في مجلس النواب العراقي وان تكون الاجتماعات التي تدعو لها رئاسة الجمهورية شاملة لكل المكونات والكتل السياسية، وقد اثبتت الكتل انها ضد المزورين وعدم صدور بيان موحد بعد الاجتماع ما هو الا دليل واضح ان اغلبية الكتل السياسية مع كشف الحقائق لما شاب العملية الانتخابية من انتهاكات".

واوضحوا، "وننا على ثقة مطلقة بحيادية ونزاهة القضاء العراقي الذي اضطلع مهمة تاريخية ونحن على يقين بان هذه المؤسسة ستساهم في كشف الحقائق والخروقات التي اكد عليها مجلس الوزراء بعد مصادقته على توصيات اللجنة العليا المشكلة للتحري في الخروقات الانتخابية والتي توصلت الى معلومات خطيرة يرقى بعضها الى مستوى الادانة وعلى الادعاء العام المباشرة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من تورط في التزوير"، داعين الجميع الى "مساعدة القضاء العراقي لإنجاز مهمته في أقصر فترة ممكنة وعدم وضع العراقيل امام العد والفرز اليدوي لكل المحطات وفي كل المحافظات العراقية".

واعلنت رئاسة الجمهورية، في وقت سابق من اليوم السبت، ان اجتماع اليوم لقادة الكتل والأحزاب السياسية أكد أهمية تطويق أية تداعيات والحفاظ على الاستقرار السياسي، مبينة ان الحاضرين اكدوا على أهمية العمل بشكل مسؤول وحثيث من أجل تطويق أية تداعيات والحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني واحترام أصوات الناخبين.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة