.
التتمة...

عضو بمجلس المفوضين: العد والفرز اليدوي لن يتطلب مبالغ كبيرة

الأحد 10 حزيران 2018 10:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد عضو مجلس المفوضين في مفضوية الانتخابات سعيد كاكائي، الأحد، سريان مفعول قرار البرلمان بتجميد عمل المجلس، فيما أشار إلى أن عملية العد والفرز اليدوي لن تتطلب مبالغ كبيرة.

وقال كاكائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العد والفرز اليدوي هو أمر طالبت به سابقا في الثالث عشر من ايار الماضي وبنسبة 25% بعد تأكدي باليقين بوجود خروق وتزوير حصل بالانتخابات في عدة مجالات وطمس للواقع".


وأضاف كاكائي، أن "قرار البرلمان بتجميد عمل مجلس المفوضين هو ساري المفعول على كل أعضاء المجلس وأنا من ضمنهم، واحترم هذا القرار كما احترم قرارات القضاء، لكني لست متهما بالتزوير كباقي أعضاء مجلس المفوضين لأني في السادس عشر من ايار الماضي خرجت امام وسائل الاعلام وكشفت جميع الحقائق القانونية والاجرائية التي تثبت حصول التزوير".

وأوضح كاكائي، أن "المبالغ التي قد تحتاجها عملية العد والفرز اليدوي لن تكون كثيرة بل بسيطة جدا"، مشيراً إلى أن "الوقت الذي تحتاجه عملية العد والفرز اليدوي يتوقف على عدد الموظفين الذين سيتم الاعتماد عليهم لاداء العملية".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في ( 6 حزيران 2018) على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 والمتضمن العد والفرز اليدوي لكل اوراق الاقتراع اضافة الى تجميد عمل مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات خلال عملية العد والفرز وانتداب قضاة للاشراف على العملية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة