.
التتمة...

صحيفة: حزب البارزاني لن يدخل بأي تحالف ما لم تتم تلبية المطالب الكردية

الأحد 10 حزيران 2018 10:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة خليجية، الاحد، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني لن يدخل بأي تحالف لتشكيل الكتلة الاكبر ما لم تتم تلبية المطالب الكردية.

ونقلت الصحيفة عن عضو في الحزب قوله ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعّمه مسعود البارزاني، وضع شروطاً قبل التحالف مع الكتل السياسية المتصارعة في بغداد، لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر القادرة على ترشيح رئيس الوزراء الجديد".


واضاف العضو الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الحزب لم يحسم أمر تحالفاته المستقبلية إلى غاية الآن"، مشيرا الى ان "المعيار الأهم في التفاوض مع القوى الفائزة في بغداد هو الالتزام بالدستور".

وتابع ان "هناك اجماع داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني على عدم الدخول بأي تحالف لتشكيل الكتلة الأكبر، ما لم تتم تلبية جميع المطالب الكردية، لا سيما ما يتعلق منها بالمادة 140 من الدستور، وحسم أزمة كركوك والمناطق المتنازع عليها، وتنظيم بيع وتصدير النفط والغاز"، موضحا أن "حزب البارزاني لديه الرغبة في الدخول ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة، لكن هذا الأمر ينبغي ألا يكون على حساب المطالب الكردية".

وكشفت صحيفة قطرية، في وقت سابق، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني اقترح زيادة سقف مطالب الكرد للمشاركة في الحكومة المقبلة، مشيرة الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني شدد على ضرورة عدم التفريط ب‍كركوك والمناطق المتنازع عليها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة