.
التتمة...

في ديالى.. اشخاص يدعون امتلاكهم نهرا عمره الاف السنين وتقاطعا ببعقوبة

الأحد 10 حزيران 2018 14:29
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الاحد، عن ظاهرة غريبة بدات تبرز مؤخرا في ادعاء اشخاص امتلاكهم نهرا وشوارع رئيسية في بعقوبة، فيما اشار الى ضرورة ايقاف تلك التجاوزات لمنع الفوضى.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، ان "محاولة بعض الاشخاص استغلال النفوذ وصل الى حدود غير مسبوقة في ديالى من اجل التجاوز على الاملاك العامة والتهام المزيد من الاراضي بذرائع واهية".


واضاف الدايني ان "من اغرب القضايا التي مرت عليه ادعاء اشخاص امتلاكهم جزء من نهر ديالى في اطراف بعقوبة رغم ان النهر موجود منذ الاف السنين"، لافتا الى ان "هناك اخرون ادعوا امتلاكهم تقاطع اشبيلية الذي يعد من اهم واكبر التقاطعات في بعقوبة وديالى ككل".

وتابع الدايني ان "ما يحدث خطير للغاية وهو ظاهرة بدات تبرز بشكل لافت في السنوات الاخيرة في محاولة من قبل بعض الاشخاص المدعومين من قبل جهات متنفذة الى تطبيق الامر الواقع وفرض سيطرته على الاراضي بدون وجه حق"، مؤكدا ضرورة ان "يكون هناك قرار رادع بحق المخالفين والمتجاوزين على الاملاك العامة".

وتعاني ديالى من تجاوزات كبيرة على الاراضي والاملاك العامة منذ سنوات عدة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي