.
التتمة...

الوطنية: القوى السياسية تركت حسم قانون الانتخابات للمحكمة الاتحادية

الأحد 10 حزيران 2018 18:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد القيادي في ائتلاف الوطنية رعد الدهلكي، الاحد، ان القوى السياسية التي اجتمعت برئاسة الجمهورية اتفقت على عقد اجتماع اخر خلال وقت قريب، فيما اشار الى ان القوى السياسية تركت خيار الحسم بقانون الانتخابات لمفوضية الانتخابات.

وقال الدهلكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاجتماع الذي عقد بمقر رئاسة الجمهورية بحضور قيادات الكتل السياسية لم يتضمن الخروج برؤية موحدة تجاه حل المشاكل الحاضرة وتطبيق قانون الانتخابات"، مبينا ان "الجميع كان يشدد على الالتزام بالقانون والدستور، لكن كل طرف كان ينظر لتطبيق القانون من جهة معينة".


واضاف الدهلكي، ان "الاختلاف كان كبيرا بين الاطراف المشاركة بالاجتماع بين مؤيد ومعارض ومن يرى انها خطوة مستعجلة، ما ترك الصورة غير واضحة لتطبيق القانون"، لافتا الى ان "القوى السياسية تركت امر تطبيق قانون الانتخابات للمحكمة الاتحادية لحسم قرارها في تطبيقه او رده".

واشار الدهلكي، الى ان "القوى السياسية اتفقت على عقد اجتماع اخر خلال وقت قريب بعد اتضاح الصورة من موقف المحكمة الاتحادية".

يشار إلى أن رئاستي الجمهورية والبرلمان عقدتا، امس السبت، اجتماعا مع رؤساء الكتل المشاركين بالانتخابات، لبحث الأوضاع السياسية ونتائج الانتخابات.

ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة انتقادات كبيرة من قبل نواب سابقين ومرشحين جدد بداعي وجود تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب واعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلا عن الغاء انتخابات الخارج والنازحين والحركة السكانية والتصويت الخاص في اقليم كردستان.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة