.
التتمة...

نائب يدعو لموقف جريء والعمل فوراً على حماية مخازن الانتخابات

الأحد 10 حزيران 2018 18:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن الجماعة الاسلامية زانا سعيد، الاحد، القضاء والحكومة الى موقف "جريء" والعمل على حماية مخازن الانتخابات، فيما اشار الى ان الغاء الانتخابات او جزء منها يكون من خلال القضاء.

وقال سعيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جميع الادلة تشير الى ان ما حصل من حريق في مخازن التجارة هو عمل مدبر وبفعل فاعل والهدف ادخال البلاد في فوضى والالتفاف على القانون الذي شرعه مجلس النواب العراقي كي لا يتم كشف التزوير والمزورين بعد العد اليدوي"، مبينا ان "مجلس النواب لم يدعو الى الغاء الانتخابات ونتائجها بل دعا الى العد والفرز اليدوي لكن ما حصل ان تكرر فقد يكون مدعاة لالغاء الانتخابات برمتها".


واضاف سعيد، ان "الكرة اليوم بملعب القضاء الذي تم تكلفه بالعد والفرز واتخاذ اي اجراءات يراها مناسبة سواء بالغاء بعض نتائج الانتخابات كنتائج الرصافة في حال كان الضرر كبير جدا او الغاء جزء منها وان يكون هناك قرار جريء منهم ومن الحكومة"، مبينا ان "تكرار هذه الحوادث في مناطق اخرى قد يكو له تبعات خطيرة وقد يدفع القضاء لالغاء الانتخابات وهو امر وقرار عائد لهم بحسب رؤيتهم لحجم الضرر الحاصل من تلك الحوادث".

ودعا سعيد مجلس القضاء الى "التحرك الفوري والاشراف على كل ما يجري في مخازن الانتخابات وكل عمليات النقل للصناديق من المخازن القريبة من التي تعرضت للحرائق"، مشددا على ان "المستفيدين من التزوير يريدون حكم العراق بالعنف والنار وهم يعملون على خلط الاوراق ومحاولة تخريب الملعب اخفاء جرائمهم والهيمنة على البرلمان والحكومة المقبلة وهذا امر لا يمكن تحقيقه".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة