.
التتمة...

سكان ثلاث مناطق شرقي كربلاء مهددون بالهجرة بسبب شحة المياه

الأحد 10 حزيران 2018 20:50
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
شكا اهالي منطقة طنوبة والدويهية والزبيلية التابعة الى ناحية الجدول الغربي، شرقي كربلاء، الاحد، من شحة المياه، فيما عزى مجلس المحافظة تفاقم الشحة الى عدم استجابة الكثير من الدوائر لعملية توزيع المياه في المناطق الريفية.

وقال احد ساكني تلك المناطق في حديث لـ السومرية نيوز، "نحن نعاني من ازمة شحة مياه والسبب عدم ايصال الماء بشكل صحيح من قبل الموارد المائية في ناحية الجدول الغربي، ما ادى الى تلوث بيئي واصابات بأمراض جلدية في عوائلنا وايضا على الحيوانات مثل الأبقار والجاموس"، لافتا الى أن "بعض العوائل بدأت تهاجر من المنطقة بسبب الشحة".


الى ذلك، عزا عضو مجلس محافظة كربلاء ناصر الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، "موضوع شح المياه الى عدم استجابة الكثير من الدوائر لعملية توزيع المياه في المناطق الريفية"، مبينا أن "عدم الاستجابة تلك ادت الى تفاقم الحالة وبدأت العوائل تهاجر".

ويعاني العراق منذ عدة سنوات من شحة المياه في نهري دجلة والفرات نتيجة تحكم دول الجوار بايرادات المياه عبر انشاء مشاريع وسدود، مما اثرت سلبا على الايرادات المائية الداخلة للعراق.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي