.
التتمة...

تحالف القوى يدعو العبادي لمنع "الخاسرين" من خلط الاوراق ومصادرة ارادة الناخب

الأحد 10 حزيران 2018 21:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا تحالف القوى العراقية، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى منع "الخاسرين" من خلط الاوراق ومصادرة ارادة الناخب، مطالباً باصدار أوامر لقيادات الشرطة في المحافظات لحماية مكاتب المفوضية ومخازن صناديق الاقتراع.

وقال التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "تحالف القوى العراقية يدعو رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تحمل مسؤولياته القانونية للحفاظ على ارادة الشعب ومنع الخاسرين من محاولة خلط الاوراق ومصادرة أرادة الناخب العراقي".


وأضاف أنه "في الوقت الذي أستجاب الجميع لرأي الحكمة والعقل وأوكل مهمة الفصل في نتائج الانتخابات النهائية لسلطة القانون، نتفاجئ من اصرار المتصيدين بالماء العكر على نسف العملية الديمقراطية الناشئة بل ويستغلون مؤسسات الدولة لحرق مخازن معدات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتفويت الفرصة على مجلس القضاء العراقي لكشف حقيقة المتلاعبين بارادة الشعب".

وأكد تحالف القوى أن "خيوط المؤامرة على العملية السياسية في العراق لاحت وثبت بالدليل من الذي يريد ادخال البلاد في فراغ تشريعي وتشكيل حكومة طوارئ بعد أن فشلت محاولاتهم في أختطاف حكومة العراق المنتخبة"، مطالباً رئيس الوزراء ووزير الداخلية بـ"اصدار أوامرهم لقيادات الشرطة في المحافظات لحماية مكاتب المفوضية ومخازن صناديق الاقتراع ويقطع الطريق امام من يحاول طمس الحقائق ليبرر خسارته في الانتخابات".

يذكر أن حريقا اندلع في وقت سابق من، اليوم الأحد، داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد ان الحريق استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة.



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة