.
التتمة...

احباط محاولة لتهريب أعتدة من العراق الى إيران

الإثنين 11 حزيران 2018 12:31
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الاثنين، بأن قوة من حرس الحدود أحبطت محاولة لتهريب كمية من الأعتدة من العراق الى إيران بعد تبادل اطلاق النار مع المهربين في منطقة حدودية نائية.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة من استخبارات قوات حرس الحدود في المنطقة الرابعة نصبت كميناً في منطقة الترابة أدى الى إحباط محاولة لتهريب كمية من الأعتدة من العراق الى ايران"، مبيناً أن "القوة تبادلت اطلاق النار مع المهربين، والذين لاذوا بالفرار بالاستفادة من وعورة المنطقة، وتم ضبط الأعتدة التي هي عبارة عن اطلاقات نارية لرشاشات متوسطة".


ولفت الساعدي الى أن "العملية تم تنفيذها في ضوء معلومات استخبارية دقيقة".

يذكر أن محافظة البصرة تتداخل حدودها الإدارية مع الحدود الدولية للعراق مع ثلاث دول، هي إيران شرقاً، والكويت غرباً، والسعودية من الجهة الشمالية الغربية، كما تمتلك المحافظة اطلالة على الخليج عبر قضاء الفاو الساحلي، وبحكم موقع البصرة الجغرافي كانت مسرحاً لعمليات التهريب باتجاهات متعددة ولمواد مختلفة من أبرزها المخدرات، إلا أن تنامي قدرات قوات حرس الحدود أدى الى تراجع هذه الظاهرة في غضون الأعوام القليلة الماضية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن