.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

اللعيبي: تأهيل وتشغيل الخط الاستراتيجي الناقل للنفط الخام كركوك - بيجي - بغداد

الثلاثاء 12 حزيران 2018 13:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الثلاثاء، عن تأهيل وتشغيل الانبوب الاستراتيجي الناقل للنفط الخام (16) عقدة والممتد من حقول كركوك الى بيجي ومنه إلى بغداد "بوقت قياسي".

وقال اللعيبي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "طاقة هذا الانبوب تبلغ 40 ألف برميل باليوم، ويبلغ طوله اكثر من 180 كيلو متر، ويجهز مصافي بيجي والدورة بالنفط الخام فضلا عن محطة القدس لتوليد الطاقة الكهربائية شمال بغداد".


وشدد اللعيبي، على "الأهمية الاقتصادية لهذا الانبوب الحيوي في تزويد المصافي بالنفط الخام والاستغناء عن نقله بالحوضيات مما يوفر هذه الأموال للخزينة الاتحادية"، لافتاً إلى أن "عملية تأهيل الانبوب شملت رفع الاف المقذوفات والألغام والمخلفات الحربية التي زرعتها عصابات داعش على امتداد مساحات واسعة من الانبوب".

يشار إلى أن الانبوب المذكور تعرض إلى التخريب والدمار على مدى السنوات الماضية، ما أدى إلى تلف وتدمير مساحات ومقاطع كبيرة من الانبوب.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال