.
التتمة...

المرجع السيستاني يدعو لتحري هلال شوال غدا الخميس

الأربعاء 13 حزيران 2018 09:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، الاربعاء، الى تحري هلال شوال غدا الخميس، فيما اشار الى ان المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال تُشير إلى أنّ من الصعب التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة.

وقال المرجع في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "على المؤمنين الأشراف في العراق والبلدان المجاورة له، تحرّي هلال شهر شوال المكّرم عام 1439 هـ بعد غروب الشمس من يوم غد الخميس الموافق الـ29 من رمضان الحالي".


واضاف انه "يُرجى ممّن يتأكّد ــ تماماً ــ من رؤية الهلال في هذه الليلة أن يُدلي بشهادته لدى المكتب مباشرةً أو عند بعض الوكلاء والمعتمدين في البلاد"، مشيرا الى ان "المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال ومدى ارتفاعه عن الأفق في مساء يوم الخميس تُشير إلى أنّ من الصعب جدّاً التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة ـــ أي من دون استخدام التلسكوب ونحوه ـــ في العراق والمناطق المجاورة له في هذه الليلة، وإن كان سيُرى في الليلة اللاحقة مُرتفعاً وكبيراً جدّاً وسيبقى في الأفق مدّة طويلة".

وتابع ان "على المؤمنين الأعزّاء الاهتمام بالاستهلال في مساء غد الخميس لا سيّما من يمتاز الجوّ في مناطقهم بالصفاء التام".

يذكر ان المحكمة العليا في السعودية دعت، امس الثلاثاء، المواطنين والمقيمين المسلمين إلى تحري هلال شوال مساء يوم غد الخميس.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي