.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: نازحون في وسط تكريت يواجهون الطرد... والسبب؟

الأربعاء 13 حزيران 2018 15:15
-
+

نحو مئة وتسعين عائلة نازحة من مناطق بيجي ومكحول تتخذ من هياكل مجمع فاطمة الزهراء في حي القادسية بتكريت ملاذا لها، إلا ان الشركة المستثمرة للمجمع ابلغتهم بقرب استئناف عملها ومنحتهم مهلة لما بعد العيد لاخلاء المكان وهذا ما اثار استياءهم.

نازح قال: "حوالي 195 عائلة ساكنه وقبل اسبوع اجانه تبليغ من الشركة المستثمرة بان نخرج من المجمع وهاي الدور السكنية هياكل وين نروح واحنه صيام وعوائل واطفال ومناطقنا ميجوز نرجعلها صينية وبيجي ومكحول". (كلام محكي)


وأضاف نازح آخر: "هاي عوائل صايمة وشهر رمضان ويردون يطلعونها من بيوتها بمجمع الهياكل اناشد المسؤولين والمحافظة يبقون العوائل لفترة شهر شهرين لما تنفتح مناطقها وترجع لو تنفتح اليوم نرجع ". (كلام محكي)

ويأمل النازحون ان يقدم اصحاب الشأن والقرار في الحكومة المحلية بصلاح الدين حلا لمشكلتهم واقناع الشركة بالتريث لحين ايجاد مكان بديل لهم او عودتهم الى منازلهم.

نازح قال: "حاليا العوائل الساكنة عندي 95 بالمية منهم ماعدهم رواتب وماعدها مال ايجار ولا اكو مكان تأجر من خلال هاي الاذاعة الكريمة نريد التعاطف الابوي من السيد المحافظ اناشد مجلس المحافظة ميصير الناس وين تروح وعوائل". (كلام محكي)

وبعد ان انفقت الحكومة مبالغ طائلة تقدر بملياري دولار اضافة الى مئة وخمسة واربعين مليون دولار حصل عليها العراق كمنح دولية لدعم النازحين، الا انها لم تتمكن من تحقيق ادنى مستويات العيش الكريم، فالكثير من النازحين لايزال يسكن بنايات قيد الانشاء او مدارس وربما احسنهم حالا من افترش اماكن العبادة واتخذها ملاذا لهم .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي