.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

آيسلندا... أصغر دولة مشاركة في كأس العالم

الأربعاء 13 حزيران 2018 15:25
-
+

آيسلندا تشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم في تاريخها، وتعتبر من بين المنتخبات "المجهولة" والدول الاصغر.

هي دولة في أوروبا، تقع على جزيرة صغيرة شمال المحيط الأطلسي مع طقس بارد للغاية، وتاريخ محدود في كرة القدم.

تأهلت آيسلندا إلى أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها قبل عامين (2016) ونجحت في مغامرتها الأولى في الوصول إلى ربع النهائي متصدرة مجموعتها، ثم متجاوزة إنجلترا في ثمن النهائي.


والآن، سيكون المنتخب الايسلندي على موعد مع تحد كبير وصعب عندما يخوض فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا.

وتضم قائمة المدرب هيلمر هالجيرمسون الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال، بعض الأسماء الجيدة في مقدمتها لاعب وسط إيفرتون الإنكليزي جيلفي سيغوردسون، وهناك أيضا لاعب بيرنلي الإنجليزي يوهان جودموندسون، ولاعب كارديف سيتي آرون غونارسون.

ويشار الى ان أصغر دولة متأهلة إلى كأس العالم هي آيسلندا ويبلغ عدد سكانها 340 ألف نسمة فقط وسيحضر 20% من سكانها الى مباريات كأس العالم في روسيا لتشجيع منتخب بلدهم.

وكان في وقت سابق، قد صرح سفير آيسلندا في روسيا، بيرغلاند أسجيرسدوتير، بأن عددا كبيرا من المشجعين يرغبون بمرافقة منتخب بلادهم الى كأس العالم 2018.

وأضاف قائلا:"مجرد التفكير بأن حوالي 20% من سكان آيسلندا قد تقدموا بطلبات للحصول على تذاكر لحضور المبارايات، فهذا يدل على إهتمام كبير بالبطولة".

وتابع نحن فخورون بأن نكون من بين المشاركين، ونحن نمثل أصغر بلد مشارك في البطولة.


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تمديد عمل البرلمان الحالي الى مابعد انتهاء دورته التشريعية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة