.
التتمة...

شرطة ديالى تمنح منتسبيها صلاحية "غير مسبوقة" لمنع تكرار "مآسي العيد"

الأربعاء 13 حزيران 2018 19:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، عن اتخاذ قرار "غير مسبوق" قبيل عيد الفطر لمنع تكرار "مآسي" الأعياد السابقة، فيما بينت أنها أعطت المفارز الامنية صلاحية "ضبط وإتلاف فوري" لألعاب الاطفال المثيرة للعنف.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد غالب العطيه في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قيادة شرطة ديالى اتخذت قرارا غير مسبوق يتمثل بإعطاء المفارز الامنية صلاحية ضبط وإتلاف فوري لألعاب الاطفال المثيرة للعنف، بالإضافة إلى تحريك دعاوى قضائية تشمل اغلاق المحال واعتقال المتاجرين بتلك الالعاب".


وأضاف العطيه، أن "القرار، الذي بدأ تطبيقه من اليوم، جاء لحماية الأطفال من مآسي الأعياد السابقة والتي سجلت اصابات بالغة وصلت إلى حدود فقدان البعض البصر"، لافتا إلى أن "القرار جاء لوضع حد لظاهرة سلبية تبرز قبيل الأعياد".

وتسببت ظاهرة بيع ألعاب الأطفال الخطرة في الأسواق المحلية في مواسم الأعياد الماضية في ازدياد معدلات إصابة مستخدميها بعاهات مستديمة نتيجة مخاطر تلك الألعاب التي تطلق كرات حديدية صغيرة قد تصيب المناطق الحساسة في الجسم.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان المقترحات التي وافق عليها رئيس الوزراء بشأن الزخم المروري ستقلل من ذلك؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن