.
التتمة...

تعرف الى المنتخب المصري في كأس العالم 2018

الخميس 14 حزيران 2018 09:24
-
+

يشارك منتخب مصر الملقب بـ "الفراعنة" في نهائيات كأس العالم روسيا FIFA 2018 ، للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن تصدر المجموعة الخامسة في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية برصيد 13 نقطة.

وتبدو آمال المصريين مشروعة خاصة مع تواجد أربعة لاعبين في صفوف منتخبهم يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم في الدوري الإنكليزي الممتاز، في مقدمتهم نجم الفراعنة وليفربول محمد صلاح هداف المسابقة، وأحد أبرز اللاعبين على الصعيد العالمي حالياً.


يشار الى ان المنتخب المصري يضمّ أكبر لاعب مشارك في المونديال، وهو حارس المنتخب المصري عصام الحضري، الذي يبلغ من العمر 45 عاماً. بالاضافة الى انه يضم أصغر لاعب، وهو رمضان صبحي، الذي يبلغ من العمر 21 عاماً.

سيواجه "الفراعنة" المباراة الأولى أمام الأوروغواي، يوم الجمعة 15 حزيران، والذي سيصادف عيد ميلاد النجم المصري محمد صلاح الـ26.

يذكر أن المنتخب المصري قد شارك في نهائيات كأس العالم مرتين الأولى كانت في مونديال إيطاليا عام 1934 ووقتها خاض المنتخب المصري مباراة وحيدة كانت أمام المجر في الدور الأول وانتهت بفوز المجر 4-2 وتأهلها إلى الدور الثاني، أما المشاركة الثانية فكانت في مونديال إيطاليا عام 1990 حيث خاض الفراعنة 3 مباراة في الدور الأول تعادل فيها مع هولندا بطلة أوروبا وقتها 1-1 ثم مع جمهورية أيرلندا 0-0 قبل أن يخسر المنتخب المصري أمام إنكلترا 0-1 ويودع المونديال من الدور الأول.


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة