.
التتمة...

بالفيديو: رابطة نسوية في صلاح الدين لدعم العوائل النازحة

الجمعة 22 حزيران 2018 15:48
-
+

رفع جزء من المعاناة المادية والمعيشية للعوائل العائدة الى بيجي، من الاهداف الانسانية والاجتماعية التي دفعت مجموعة من النساء لتشكيل رابطة نسوية تهتم بزيارة العوائل المحتاجة وتقديم المعونات لهم. 

زوجة شهيد قالت: "من 2014 فقدت زوجي وماحصلت لا راتب لا تعويض لا مسؤول اجه زارنا وشاف حالنا اناشد الخيرين يدحجون لحالنا يشوفنه بدون راتب الشتاء لمن يجي نريد نفوت بالمطبخ مانكدر". (كلام محكي)


وأضاف مواطن: "عكس المسؤولين الي تركوا عوائل الشهداء ونسوهم ماقدمولهم اي دافع معنوي زيارات ونطالب من ها المنبر المسؤولين بالتوجه الى عوائل الشهداء والاهتمام بهم". (كلام محكي)

رئيس الرابطة النسوية أشار الى ان فكرة انشاء مثل هكذا رابطة هي للنهوض قدر المستطاع بأوضاع الاهالي لاسيما النساء اللاتي فقدن ذويهن في الحرب مع الارهاب.

سوزان طارق، رئيس فريق رابطة نساء بيجي، قال: "هي صرخة انطلقت من بيجي لتعلن للجميع انه يوجد قضاء مظلوم قضاء منكوب ومدمر فيه طبقة نسائية مهملة وهمه الاكثر ضررا من نساء العراق كونها اما ام شهيد او اخت شهيد او وضحت بالاملاك ايضا وبيجي تحولت الى منطقة مهدمة ومنكوبة". (كلام محكي)

الرابطة المشكلة وبحسب اعضائها، تعتمد على تمويل ذاتي اضافة الى متبرعين ميسوري الحال دون ان تتلقى اي دعم من جهات سياسية وهي تفسر بحسب مراقبين الضعف الحكومي في مراعاة اهالي بيجي الذين عانوا من ويلات الارهاب .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي