.
التتمة...

بالفيديو: مطار الكوت المدني... "حلم لم يتحقق"؟!

الأربعاء 4 تموز 2018 13:22
-
+

حلم لم يتحقق، هكذا وصف اهالي محافظة واسط مشروع مطار الكوت المدني والذي كان قد وُضع حجر الاساس له منذ أكثر من عشرة اشهر دون الشروع بأية اعمال بالمشروع .

في هذا الاطار، قال مواطن: "كنا نتأمل ان نرى اعمال سريعة لبناء هذا المطار لما يقدمه لنا كشارع واسطي خاصة ونحن نعلم ان اغلب المطارات التي نرتادها هي في بغداد والنجف وتعلم المسافة بين بغداد وواسط مئة وثمانين كيلو وبين واسط والنجف مئتي كيلوا". (كلام محكي)


وأضاف مواطن آخر: "مطار الكوت اصبح اشبه بالحلم الذي لم يتحقق لأبناء محافظة واسط المشكلة هناك موافقات حكومية وموافقات من وزارة النقل وهناك احتفالية ووضع حجر الاساس وحضرة وزير النقل يفاجئ اليوم الواسطيين بان مطار الكوت عبارة عن حبر على ورق". (كلام محكي)

لجنة الإعمار في مجلس المحافظة، استبعدت امكانية المضي بالمشروع كون الموقع يُعد قاعدة عسكرية فيما اكد المحافظ ان شركات استثمارية تقدمت على مشروع المطار وانه سيُحال الى احداها في وقت قريب .

من جهته، قال منتظر النعماني، رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة واسط: "نحن على يقين من بداية الموضوع وحتى اصدار القرار ان الموضوع لن يتم باعتبار انها قاعدة عسكرية ولا يمكن للدولة في الوقت الحاضر لعدم وجود سيولة مالية ان تبني مطار على حسابها الخاص يعني كوزارة نقل ولا تستطيع ان تعطيه الى مستثمر لتعارضه مع القاعدة العسكرية". (كلام محكي)

وبحسب اقتصاديين، فان اكتمال وتشغيل مطار الكوت المدني يمثل نقلة نوعية على صعيد اقتصاد المحافظة لاسيما وان واسط تُعد ممرا جويا للكثير من دول العالم.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال