.
التتمة...

بالفيديو: كاميرا السومرية أوّل من دخل مسجد النجمي الأثري في واسط

الخميس 5 تموز 2018 11:23
-
+

تعرض قناة السومرية على شاشتها برنامج "رحال" الاجتماعي الترفيهي. ويتميّز هذا البرنامج بكونه يجول في أماكن لم تصلها اي وسيلة اعلامية من قبل، وذلك بغية توثيق الصورة وتعريف المشاهد على أماكن "منسية" في بلده اولا، وثانيا لايصال الصوت للمسؤول بغية الاهتمام بهذه الاماكن التراثية والتقليدية.

وفي هذا السياق، انطلق الاعلامي علاء بتي في رحلة مميزة في حلقته الماضية لزيارة مسجد النجمي، وكانت قناة السومرية الوسيلة الاعلامية الاولى التي وصلت الى هذا المسجد الاثري في واسط.




ويشار الى ان هيئة الآثار لم تصل بعد الى هذا المكان لان الطريق هناك غير معبدة. وقد نقلت كاميرا السومرية صورا للمسجد الذي يبلغ عمره مئات السنوات، وأظهرت الأماكن التراثية بداخله.

يبلغ ارتفاع هذا المسجد نحو 20 الى 25 متر، ويعود البناء الى الطور العباسي، كما انه يحتوي على قبرين بداخله. وبسبب الاهمال بدأت الاحجار تتساقط من الجدران.



لا يوجد أي حصانة لهذا المسجد، فهو موقع أثري مهمل ولكنه يتميز بجمالية وبروعة تصاميمه الداخلية.



لمزيد من التفاصيل، يمكنكم مشاهدة الفيديو الحصري المرفق أعلاه.

يذكر ان برنامج رحال يسلّط الضوء على حياة شرائح من المجتمع العراقي وبالأخصّ البعيدة عن وسائل الإعلام. يقوم المقدّم علاء بتي بالتعايش معهم ويُعرّف المشاهدين على طريقة حياتهم ويوثّق عاداتهم وتقاليدهم والمهن التي يمارسونها.



يعرض هذا البرنامج يوم السبت الساعة 9:30 مساء على السومرية. لمزيد من التفاصيل ولمشاهدة كل الحلقات، يرجى النقر هنا.

يمكنكم مشاهدة الحلقة الكاملة لقرية سومر ناحية الدبوني في محافظة واسط، حيث زار خلالها علاء بتي مسجد النجمي الاثري، في الفيديو المرفق أدناه.



الشارع العراقي , بالصور , فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي