.
التتمة...

الأوراق المالية: أسهم القطاع المصرفي تتصدر التداول خلال النصف الأول من 2018

المحرر حسام الخفاجي - الخميس 5 تموز 2018 13:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية طه أحمد عبد السلام، الخميس، أن أسهم القطاع المصرفي تصدرت التداول خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال عبد السلام في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "أسهم قطاع المصارف تصدرت تداول السوق خلال جلسات التداول للنصف الأول من العام الحالي بنسبة وصلت الى 74.5 % بعدد جلسات وصلت الى 120 جلسة في السوق".


وأضاف عبد السلام، أن "مؤشرات النصف الأول من عام 2018 بينت أنه تم تداول 72 شركة مساهمة من أصل 103 شركة مساهمة مدرجة في السوق حيث بلغ عدد الأسهم المتداولة خلال النصف الأول من العام الحالي 306 مليار سهم من مجموع 11703 مليار سهم مدرج، فيما بلغت قيمة الأسهم المتداولة 241 مليار دينار".

وتابع، أن "السوق نظم 120 جلسة تداول في 120 يوم عمل رسمي، وكان التداول حسب القطاعات كالتالي، حيث كان بنسبة 74.5 % لأسهم القطاع المصرفي وهو المتصدر الأول بالنسبة للقطاعات الأخرى، فيما كانت نسبة 0.5 % لأسهم قطاع الاتصالات و8.8 % لأسهم قطاع الصناعة و0.12 % لاسهم قطاع الزراعة و0.2 % لاسهم قطاع الفنادق فيما كان قطاع الخدمات نسبته 0.9% وبنسبة 0.01% كانت لاسهم قطاع الاستثمار المالي و 14.8 % لاسهم قطاع التحويل المالي و بنسبة 0.13 % لاسهم قطاع التأمين".

يذكر أن سوق العراق للأوراق المالية استخدم أنظمة التداول الالكتروني والايداع المركزي منذ عام 2009 ويسعى لاطلاق نظام التداول عبر الانترنت للمستثمرين, وينظم خمس جلسات تداول اسبوعيا من الاحد الى الخميس, ومدرج فيه 101 شركة مساهمة عراقية تمثل قطاعات المصارف والاتصالات والصناعة والزراعة والتامين والاستثمار المالي والسياحة والفنادق.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال