.
التتمة...

بالفيديو: هل ستُنقل الصناديق المشمولة بالعد اليدوي الى العاصمة لإبعاد شبهات التزوير؟

الخميس 5 تموز 2018 13:47
-
+

تتّجه الاحزاب الكردية داخل كركوك نحو مطالبة القضاة المنتدبين في مفوضية الانتخابات بنقل صناديق الاقتراع المشمولة بالعدّ والفرز اليدوي الى العاصمة، في خطوة لعلّها تسهم في الحفاظ على سلامة العملية الانتخابية التي تدور حولها الشبهات بالتزوير.

في هذا الاطار، قال ريبوار طالباني، رئيس مجلس محافظه كركوك السابق : "كما تعلمون الكورد لايخاف من العد والفرز اليدوي ونحن رحبنا بقرار المحكمة الاتحادية لكن نخاف من المظاهر العسكرية والعسكر الان هناك تسيطر على الحكم في كركوك لايوجد سلطة ليس بيد الحكومة المحلية ولا السلطة المدنية فلذلك يمكن التلاعب". (كلام محكي)


ويجد البعض أن هنالك العديد من المطبّات التي ستحاول عرقلة او ابطاء مسيرة العدّ والفرز حتى خطواتها الاخيرة التي ستصادق فيها المحكمة الاتحادية على النتائج، فيما تتحدث اطراف اخرى عن ضرورة إلغاء الانتخابات.

سيروان سيريني، عضو مجلس النواب العراقي عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، قال: "اذا يستمر الوضع على هذا الشكل بالتاكيد هنلك تحديات كثيره امام عملية العد والفرز وعملية اقرار النتائج الانتخابات ومصادقة عليه من قبل المحكمة الاتحادية وبالتاكيد سوف يؤثر سلبا على نتائج تشكيل الحكومة". (كلام محكي)

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت في نهاية شهر حزيران عن تحديد موعد لبدء عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات التشريعية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة