.
التتمة...

الاعلام الحكومي تعلن زيادة الاطلاقات المائية لمعالجة مشكلة المد الملحي وشحة المياه بالبصرة

الخميس 5 تموز 2018 14:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت خلية الإعلام الحكومي، الخميس، عن زيادة الإطلاقات المائية لمعالجة مشكلة المد الملحي وشح المياه في محافظة البصرة، مؤكدةً ضرورة مشاركة المحافظات على طول عمود نهر دجلة لضمان إيصال الاطلاقات ودفع المد الملحي عن المحافظة.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزارة الموارد المائية اتخذت إجراءات لمواجهة مشكلة الملوحة في محافظة البصرة والحد من الشحة المائية التي ظهرت مؤخراً".


ولفتت الخلية إلى، "معالجة مشكلة المد الملحي في شط العرب من خلال زيادة الاطلاقات المائية لايصالها الى 75 م³/ثا من مؤخر قلعة صالح"، مؤكدةً على "ضرورة مشاركة المحافظات على طول عمود نهر دجلة لضمان إيصال الاطلاقات ودفع المد الملحي عن المحافظة".

وأضافت، أن "مختبرات المركز الوطني لادارة الموارد المائية تقوم بتحليل نماذج مائية عدد/ 4 من مياه شط العرب ومن مواقع مختلفة لتحديد مصادر التلوث ومتابعة الجهود الرامية الى ضمان وصول الاطلاقات الى مدينة البصرة للحد من الشحة ومعالجة المد الملحي في المحافظة".

يذكر ان محافظة البصرة تواجه منذ سنوات مشكلة ملوحة مياه شط العرب خلال فصل الصيف بسبب تقدم اللسان الملحي (الجبهة الملحية) من الخليج في مجرى الشط نتيجة قلة الإيرادات المائية الواصلة عبر دجلة والفرات.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي