.
التتمة...

بالصور.. لعنة تموز تنال من الذ انواع الاسماك في ديالى

الخميس 5 تموز 2018 14:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في ديالى، صور جفاف عدة انهر ونفوق اعداد ليست قليلة من الاسماك في مشهد مأساوي بدا يبرز مع حلول شهر تموز.

وقالت رئيس لجنة البيئة في مجلس ديالى نجاة الطائي بحديث لـ السومرية نيوز، ان "العديد من الانهر الفرعية في ديالى اصابها الجفاف بسبب التجاوزات وقلة الاطلاقات المائية مع وجود طلب كبير على المياه خاصة بعدما بلغت معدلات الحرارة ارتفاع قياسي في الايام الماضية وتجاوزت عتبة الـ50 مئوية".


واضافت الطائي ان "اعدادا ليست قليلة من الاسماك نفقت بسبب جفاف الانهر الفرعية بالاضافة الى موت طيور برية بسبب العطش الحاد".

من جانبه، اكد الناشط عدي الربيعي ان "لعنة تموز تنال من الذ انواع الاسماك في ديالى في اشارة الى اسماك الانهر والجداول والتي تكون ذات طعم لذيذ قياسا ببقية الانواع التي يجري تربيتها في احواض المياه".

واضاف الربيعي ان "التجاوزات على الحصص المائية ارهاب اخر يهدد مناطق زراعية كبيرة ما يستدعي تحرك جدي لايقافها وتحقيق مبدا العدالة في توزيع الحصص المائية".

يذكر ان شرطة ديالى اعلنت قبل ايام عن تشكيل قوة لحماية المياه من التجاوزات على الانهر والجداول الزراعية داخل المحافظة.






الشارع العراقي , بالصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي