.
التتمة...

ألمانيا تكشف عن مغادرة نحو 12 ألف مهاجر مقابل مبالغ مالية

الخميس 5 تموز 2018 16:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، أن نحو 12 ألف مهاجر غادروا ألمانيا مقابل حصولهم على مبلغ من المال من شباط عام 2017.

وذكرت صحيفة " تسايت" الألمانية نقلا عن رد وزارة الداخلية على طلب حزب " اليسار"، انه تم إطلاق برنامج الحكومة الألمانية "ستارثيلفبلاس" في شباط 2017، والذي يدرس تقديم الأموال بحجم 800 حتى 1200 يورو للكبار، ونصف هذا المبلغ للأطفال، كبملغ للعودة الطوعية إلى بلادهم".


ويتضيف "يحصل المهاجرون الذين يتخذون قرار مغادرة ألمانيا قبل الانتهاء من إجراءات اللجوء، على مبلغ ليس كبيرا، والعائلات التي تتألف من اكثر من 4 أشخاص، والذين يغادرون ألمانيا دفعة واحدة يحصلون على مبلغ 500 يورو إضافية".

وأوضحت وزارة الداخلية الألمانية في ردها، أن "الحكومة الفدرالية بهذا الشكل، تشجع المهاجرين على مغادرة البلاد بشكل طوعي، وعلى وجه الخصوص إذا كان لديهم فرص قليلة لإمكانية البقاء في ألمانيا".

وأكدت الصحيفة على "انه تم تخصيص 40 مليون يورو من الأموال الفدرالية في عام 2017 لتنفيذ البرنامج، كما أن أغلبية المهاجرين الذين استخدموا هذه الإمكانية، قدموا من العراق وروسيا وأفغانستان".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية