.
التتمة...

الجبهة التركمانية تتوقع انخفاض تمثيل الوطني الكردستاني نيابيا بعد العد والفرز اليدوي

الجمعة 6 تموز 2018 10:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توقع نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، الجمعة، أن تقلل نتائج العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك من التمثيل النيابي للاتحاد الوطني الكردستاني، عازيا ذلك الى ما تم كشفه من عمليات "تزوير قام بها الحزب" على حد قوله.

وقال توران في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "وبعد اكتشاف التزوير الهائل الذي قام به الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، فان خارطة التمثيل النيابي بالمحافظة ستتغير بشكل واضح"، مبينا ان "المقاعد الستة التي حصل عليها الاتحاد الوطني سابقا، كنا على قناعة انهم حصلو عليها من خلال التزوير والتهكير".


واضاف توران، ان "مقاعد الاتحاد الوطني ستقل بعد العد والفرز اليدوي لصالح المكونات الاخرى وخاصة التركمان والعرب"، لافتا الى ان "المحطات الخمس والعشرين الباقية، وفي حال كشفها فان خفض مقاعد الاتحاد ستكون اكبر وهذه المرة لصالح قوائم كردية اخرى كالجماعة الاسلامية الكردستانية والاتحاد الاسلامي الكردستاني والتغيير".

ولفت توران، الى "المدة التي نتوقعها لاستكمال العد والفرز اليدوي بالمحافظة لن تتجاوز الخمسة ايام"، مشددا على ان "الاجراءات التي تجري حاليا هي شفافة ونزيهة وعلى الجميع تقبلها".

واكدت الجبهة التركمانية، في 3 تموز 2018، ان مطابقة نتائج العد الالكتروني واليدوي في كركوك اظهرت فرقا كبيرا بالنتائج، مشيرة الى ان هناك تزويرا كبيرا حصل بنتائج الانتخابات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة