.
التتمة...

الأعرجي يتسلم مهمته رئيسا لجامعة الحمدانية

الجمعة 6 تموز 2018 14:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، عن تسلم "عقيل الأعرجي" مهمته الجديدة رئيسا لجامعة الحمدانية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي تسلم مهمته الجديدة رئيسا لجامعة الحمدانية بحضور أعضاء مجلس الجامعة ورؤساء الأقسام والتدريسين والموظفين ورئيس جامعة نينوى الدكتور مزاحم الخياط الذي أشرف على إدارتها خلال المدة المنصرمة".


وأكد الأعرجي خلال جلسة التسليم والاستلام، بحسب البيان، أن "مهمة مؤسسات الدولة الاتحادية ولاسيما التعليمية منها هي رفع مستوى الوعي والتعاطي الايجابي مع المجتمع وإيجاد مساحات التعاون التي تؤسس لركائز المواطنة الصالحة المستندة الى معادلة الحقوق والواجبات تحت مظلة الدستور والقانون العراقي".

وأعرب الاعرجي عن "تفاؤله بجهود الجامعة التي احتضنت الطلبة من مختلف المحافظات العراقية والتي أرست صورة وطنية ناصعة لكل ألوان الطيف العراقي"، مثمنا "جهود العاملين في جامعة الحمدانية في التعامل مع التحديات وردم مخلفاتها في مرحلة الحرب على داعش وما بعدها"، لافتا الى أن "هوية المؤسسات التعليمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليست سياسية ولا تخضع لاعتبارات آيدلوجية ضيقة".

يشار الى أن الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم آل عبد العزيز الأعرجي من مواليد 1967 في مدينة الموصل بقضاء تلكيف في سهل نينوى وحاصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من جامعة الموصل وشغل مناصب ومهام عدة في جامعة الكوفة وتلعفر ومختص بالتربية البدنية وعلوم الرياضة وحاصل على لقب الأستاذية في هذا المجال.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي