.
التتمة...

مسؤول محلي: بعثة اليونامي أصيبت بصدمة عند زيارتها القرى المهدمة بكركوك

الجمعة 6 تموز 2018 16:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن قائمقام قضاء الدبس حسن عبد نصيف، اليوم الجمعة، عن زيارة وفد من بعثة الأمم المتحدة (اليونامي) للقرى المهدمة جنوب وغربي كركوك، فيما بين أنها أول زيارة لدبلوماسية دولية وسط مطالبات رسمية وسياسية باعادة اعمار.

وقال نصيف في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "لأول مرة منذ انتهاء الحرب على إرهاب داعش وتطبيق خطة فرض القانون زارت، اليوم، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق بالوكالة أليس وولبول، مناطق جنوب كركوك وغربيها، للاطلاع على حجم الدمار والتخريب الذي لحق بـ116 قرية ومركز ناحية الملتقى التي هدمتها قوات البيشمركة بشكل مباشر".


وأضاف نصيف، أن "الزيارة هي الأولى لدبلوماسية دولية وسط نداءات ومطالبات رسمية وسياسية وشعبية لاعادة اعمار القرى وتقديم من ارتكب جريمة التهديم للمحاكم الدولية"، مشيرا الى أن "اليونامي اندهشت لحجم الدمار واصيبت بالصدمة خلال زيارتهم ناحية الملتقى وقريتي الصخرة وبويتر".
وكانت نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالوكالة أليس وولبول قد زارت، الأسبوع الماضي، محافظة كركوك والتقت المحافظ راكان سعيد الجبوري، وتفقدت قرى الديانية الكاكية برفقة رئيس القبيلة سردار اغا في محيط قضاء داقوق.

يذكر ان محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اعتبر، الثلاثاء (9 كانون الثاني 2018)، مناطق جنوبي كركوك وغربيها بأنها "الأكثر تضررا" في العراق بسبب احتلالها من قبل "داعش" لأكثر من ثلاث سنوات، فيما أكد وجود 116 قرية مدمرة في المحافظة.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة