.
التتمة...

الهجرة تعلن عودة اكثر من مليوني نازح الى مناطقهم في نينوى

السبت 7 تموز 2018 09:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن عودة اكثر من مليوني نازح الى مناطقهم في نينوى.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة علي عباس جهاكير، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "مخيمات الجدعة والحاج علي والخازر وحسن شام شهدت في اليومين الماضيين عودة (2.259) نازحا إلى مناطقهم المحررة بمحافظة نينوى"، مبينا ان "مخيم الحاج علي شهد عودة (550) نازحا إلى مناطقهم في قضاء تلعفر وناحيتي ربيعة وزمار والعياضية والكسك، فيما شهدت مخيمات الجدعة عودة (586) نازحا إلى مناطقهم الاصلية في أيمن الموصل وايسره ومجارين وتل عبطة والمحلبية إضافة إلى أقضية مخمور وتلعفر والبعاج وناحيتي ربيعة وزمار".


وتابع ان "مخيمات الخازر وحسن شام شهدت عودة (1.123) إلى سكناهم الاصلية في مناطق السماح والنهروان والرسالة والقوسيات والكسك والمحلبية وتل الرمان ورجم الحديد فضلا عن قضاء تلعفر وناحيتي زمار والبعاج".

يذكر ان وزارة الهجرة خصصت حافلات لنقل العائلات النازحة إلى مناطقها إلى جانب توفير شاحنات لنقل أثاثها بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي