.
التتمة...

نائب سابق: التفاهمات الحالية هشة وتشكيل الكتلة الأكبر بعد انتهاء الفرز اليدوي

السبت 7 تموز 2018 11:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى عضو تحالف الفتح النائب السابق حنين القدو، السبت، أن جميع التفاهمات التي تجري حاليا بين الكتل السياسية هي تفاهمات "هشة" لا تتعدى كونها جس نبض وتبادلاً للأفكار ووجهات النظر، مشيراً إلى أن المفاوضات "الحقيقية" لتشكيل الكتلة الأكبر ستبدأ بعد انتهاء العد والفرز اليدوي ومصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جميع اللقاءات والتفاهمات التي تجري حاليا لا تتعدى كونها خطوات لتبادل وجهات النظر بين الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات"، مبينا أن "تلك التفاهمات حتى وان تم الاتفاق فيها على بعض النقاط لكنها تبقى تفاهمات هشة ولن يتخذ فيها أي طرف موقفاً جدياً يسمح بالدخول في مفاوضات حقيقية وعميقة لتشكيل الكتلة الأكبر".


وأضاف القدو، أن "جميع القوى السياسية بانتظار نتائج العد والفرز اليدوي ومصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج للبدء بحوارات فعلية مبنية على أسس تنطلق من خلالها لتشكيل الكتلة الأكبر المعنية بتشكيل الحكومة"، لافتاً الى أن "هناك تردداً كبيراً حاليا من الدخول بتحالفات حقيقية بالرغم من الاجتماعات التي تجري بين الكتل السياسية التي لا تتعدى كونها جس نبض وتبادلاً للأفكار ووجهات النظر".

وانطلقت الثلاثاء (3 تموز 2018) عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي بعد قرار المحكمة الاتحادية الصادر بموجب الطعون المقدمة على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب المصوت عليه في السادس من حزيران الماضي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة