.
التتمة...

كركوك تشهد ازمة كبيرة بتجهيز الكهرباء ومحافظها يدعو لإعطائها "وضعا خاصا"

السبت 7 تموز 2018 19:33
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ كركوك
اعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، السبت، أن المحافظة تشهد "ازمة خانقة" بتجهيز الكهرباء وصلت الى 18 ساعة قطع يوميا، فيما دعا وزارة الكهرباء الى اعطاء المحافظة "خصوصية كاملة" بملف التجهيز.

وقال الجبوري في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "انقطاع تجهيز قرابة الف ميغاواط للشبكة الوطنية من الجمهورية الإسلامية الى العراق اثر بشكل كبير على الشبكة الوطنية، وادى الى خفض حصة كركوك من الشبكة بمقدار 300 ميغاواط، الى جانب عدم التزام المستثمر في إقليم كردستان العراق بالحصة المقررة، وارتفاع درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية اثر بشكل كبير على التجهيز وزيادة ساعات القطع التي تصل الى 18 ساعة يومية".


وأضاف الجبوري، أن "الخط المجهز الى كركوك والمرتبط بالشبكة الوطنية يجهز قضاء الطوز وقضاء الدور ومناطق جنوب صلاح الدين وعموم محافظة كركوك ومدينة الموصل"، مشيرا الى أن "كركوك، التي تشهد عمليات عد وفرز وعمليات عسكرية لمطاردة فلول داعش ونجاح لتطبيق خطة فرض القانون، تستوجب من وزارة الكهرباء ان تعطي لها خصوصية كاملة بالتعامل بملف التجهيز".

وبين محافظ كركوك، أن "كركوك تعمل على معالجة القطع عبر تشغيل المولدات الأهلية على مدار الساعة وبسعر مثبت، وهذا يتطلب تعاونا بين الإدارة وأصحاب المولدات ومواطني كركوك ووسائل الاعلام لتلافي الضغط الحاصل بشهر الذروة"، داعيا المواطنين لـ"كي يسهموا بتعاونهم ومراعاة التحديات التي تواجه كركوك عبر الترشيد لكي نسهم جميعا بضمان حلول لمشكلة الكهرباء التي تواجه البلد".

يشار إلى أن محافظة كركوك تشهد، منذ أيام، قلة في ساعات تجهيز الكهرباء، وهناك مناطق سجلت انقطاعاً وصل إلى أكثر من 18 ساعة، بحسب مواطنون من المحافظة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي