.
التتمة...

عرب كركوك: حكومة كردستان صرفت الاسبوع الماضي مبالغ للعاملين بيوم الاستفتاء

الأحد 8 تموز 2018 10:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد القيادي في المشروع العربي عبد الرحمن منشد العاصي، الاحد، أن حكومة اقليم كردستان صرفت الاسبوع الماضي مستحقات لموظفين في كركوك شاركوا بيوم استفتاء الاقليم، فيما اكد أن الحزبين الرئيسين دائما يصفان كركوك بـ"المحتلة من قبل الميليشيات".

وقال العاصي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "حكومة الاقليم والحزبين الرئيسين بدلا من توفير رواتب موظفيهم وتأمين الكهرباء والوقود ذهبوا نحو صرف مبالغ مالية من قوت وحق شعبنا الكردي لأناس شاركوا بإدارة وعمل مفوضية اقليم كردستان، الى جانب خطابهم لشارعهم بان كركوك محتلة من قبل الميليشيات".


وأضاف العاصي، أن "الكرد في كركوك ومعهم اخوتهم التركمان والعرب والمسيحيين يشهدون مدى تحسن الوضع الامني في كركوك اذا ما قورن بالعام الماضي وبنفس اليوم في انعدام وانحسارعمليات الخطف والاعتقال من قوات خارجة عن الدولة والقانون" .

وبين العاصي، أن "على جميع القوى السياسية التي تتسابق لزيارة الاقليم بضرورة عدم تقديم اي تنازل، ومحاججة من يسعى لتمزيق العراق بان كركوك اليوم اكثر أمنا وسلاما بغياب عصابات وقوى الشر والظلام"، متسائلا "عن اي شريك يجري البحث والتفاهم والذي يصف قلب العراق كركوك بالمحتلة، او يصرف مبالغ، الاسبوع الماضي، ليوم اسود بتاريخ العراق المعاصر وهو استفتاء الانفصال للعراق الموحد".



وشهدت العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في (الخامس والعشرين من أيلول 2017)، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

ووجه العبادي، في (16 تشرين الأول 2017)، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، حيث تمكنت القوات الاتحادية من فرض الامن والانتشار في جميع مناطق كركوك والمتنازع عليها في ديالى وصلاح الدين ونينوى.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة