.
التتمة...

امنية البصرة توضح تفاصيل ما شهدته تظاهرات اليوم في المحافظة

المحرر عمار طارق - الأحد 8 تموز 2018 12:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اوضحت اللجنة الامنية في محافظة البصرة، الاحد، تفاصيل ما شهدته تظاهرات اليوم في المحافظة، فيما اشارت الى ان الموضوع قيد التحقيق.

وقال رئيس اللجنة الامنية بالمجلس جبار الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "منطقة باهلة الواقعة في البصرة، شهدت اليوم تظاهرات حاشدة للعاطلين عن العمل، طالبوا فيها المتظاهرين بتشغيلهم مع انتشار البطالة بشكل كبير"، مبينا ان "هناك الكثير من خارج المحافظة يعملون بالشركات النفطية، بينما تشهد البصرة ارتفاع نسبة البطالة فيها".




واضاف الساعدي انه "بحسب اتفاق وزارة النفط مع الشركات النفطية فيتضمن تشغيل 80% من ابناء المحافظة بعمل الشركات"، مشيرا الى ان "تظاهرات اليوم شهدت تصادم بين المتظاهرين وشرطة النفط ما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".

وتابع ان "الوضع متأزم"، لافتا الى انه "تم فتح تحقيق بالحادث، وسيتم محاسبة المقصرين بذلك".



يذكر أن البصرة تعد رسمياً عاصمة العراق الاقتصادية، وهي تضم أضخم الحقول النفطية في البلاد، فضلاً عن خمسة موانئ تجارية نشطة، ومنفذ حدودي بري مع إيران، وآخر مع الكويت، وعلى الرغم من النشاط التجاري المتنامي في البصرة إلا أن نسبة كبيرة من أبناء المحافظة يعانون من البطالة، خاصة في ظل إيقاف التعيينات في معظم المؤسسات الحكومية منذ ثلاثة أعوام.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي