.
التتمة...

بالصور.. "بيكوديان" لايمسها حر العراق وتحيطها الثلوج والاجواء الباردة

الأحد 8 تموز 2018 12:47
-
+

السومرية نيوز/ اربيل


"بيكوديان" بحيرة تقع وسط مرتفعات جبل سكران شمال مدينة أربيل، وفي منطقة وعرة يصعب الوصول اليها، تتمتع هذه البحيرة الصغير بأجواء ثلجية ودرجات حرارة منخفضة في موسم الصيف الحار.





وقال المتحدث بإسم سياحة اقليم كردستان نادر روستاي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بحيرة بيكوديان الواقعة في جبل سكران بأربيل إحدى المناطق التي تتمتع بأجواء طبيعة خلابة ودرجات حرارة منخفضة خصوصا في فصل الصيف"، لافتا الى أن "معظم المناطق الجبلية في هذه المنطقة مؤهلة للنشاط السياحي والرياضي".




وأضاف روستاي أن "صعوبة الوصول الى هذه البحيرة وعورة طريقها أدت الى أن جذب العديد من الفرق الرياضية التي تمارس هواية صعود الجبال الى هذه المنطقة"، مشيرا الى أن "الوصول الى هذه البحيرة تتطلب المشي على الاقدام لأكثر من ثمانية ساعات".





وأوضح روستاي أن "معظم الاشخاص الذين يتوجهون الى هذه البحيرة يحملون معهم كافة الامتعة"، موضحا أنهم "يضطرون للبقاء فيها ليلا أو عدة أيام متتالية".




وتابع روستاي أن "الطريق الوعر لهذه البحيرة والاجواء الطبيعة الجملية والبيئة النظيفة ودرجات الحرارة المنخفضة التي تتمتع بها المنطقة جعلت الوصول اليها نكهة خاصة"، لافتا الى أن "مد طريق الوصول الى هذه بالسيارات ستقلل من تلك النكهة كما ستؤثر في بيئتها النظفية".




يذكر أن بحيرة بيكوديان الواقعة في سلسلة جبال سكران شمال أربيل ترتفع نحو 3200 متر عن سطح البحر وتعتبر أعلى بحيرة في اقليم كردستان وتتراوح درجات الحرارة فيها خلال فصل الصيف مابين( 3 تحت الصفر ــ 15) درجة.




الشارع العراقي , بالصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي