.
التتمة...

صحيفة خليجية: اربعة اسماء مطروحة لقيادة التحالف السني

الأحد 8 تموز 2018 14:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة العربي الجديد القطرية، الاحد، عن اربعة اسماء مطروحة لقيادة التحالف السني، فيما اشار الى ان اجتماع القيادات السياسية السنية الذي عقد أمس شدد على ضرورة التوحد لبدء الحوارات مع باقي القوى السياسية.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر سياسي قوله ان "قيادات وأحزاب سياسية عراقية، ممثلة عن المحافظات السنية المحررة من سيطرة تنظيم داعش تبذل جهوداً مكثفة من أجل تشكيل كتلة برلمانية موحدة، قادرة على التفاوض مع القوى الفائزة الأخرى في الانتخابات، تمهيداً لانبثاق الحكومة العراقية الجديدة"، مبينا ان "هناك حوارات مكثفة تبذل منذ أيام، لإقناع جميع الأطراف السنية، بالانضواء ضمن تحالف واحد".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "أغلب الجهات والقيادات التي حضرت هذه الحوارات عبّرت عن رغبتها بالإسراع في تشكيل الكتلة البرلمانية المفترض أن تضم أكثر من 50 نائباً"، مشيرا الى ان "اجتماع القيادات السياسية السنية، الذي عقد مساء أمس السبت في منزل رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، شدد على ضرورة التوحد لبدء الحوارات مع القوى الشيعية والكردية".

وتابع ان "هناك أسماء عدة مطروحة لقيادة هذا التحالف، أبرزها رئيس تحالف القرار العراقي أسامة النجيفي، والقيادي في تحالف القرار العراقي خميس الخنجر، ورئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، ورئيس حزب الحل جمال الكربولي".

يشار إلى أن القوى الممثلة للمناطق المحررة من "داعش" كانت قد عقدت أمس السبت اجتماعاً في منزل الجبوري، بحسب بيان لمكتب رئيس البرلمان السابق قال إن المجتمعين تدارسوا الأوضاع السياسية الراهنة، وسبل الخروج الى فضاء يدعم التفاهمات ويعزز الحوار من أجل تقريب وجهات النظر وبلورة رؤى مشتركة حول المرحلة المقبلة ضمن الإطار الوطني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة