.
التتمة...

ائتلاف كفاءات يطالب العبادي بالتدخل وايقاف مجزرة الاعفاءات المزاجية لعمداء الكليات

الأحد 8 تموز 2018 22:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب ائتلاف كفاءات، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل وايقاف "مجزرة الاعفاءات المزاجية" لعمداء الكليات والمعاهد، مبينا ان معظم هذه الاوامر صدرت مع توقيتات الامتحانات النهائية والتقديم للدراسات العليا.

وقال رئيس الائتلاف هيثم الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "على رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل فورا والايعاز بايقاف مجزرة الاعفاءات المزاجية لعمداء الكليات و المعاهد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد خدمتهم التي دامت لسنوات بالوكالة".


واضاف الجبوري انه "بدلا عن مكافئتهم كونهم أداروا كلياتهم باحنك الظروف القاهرة وأشدها خاصة انها تزامنت مع الهجمة البربرية لداعش والازمة المالية الخانقة، قامت الوزارة وبمساعدة بعض رؤساء الجامعات الذين استغلوا توجهات وزارتهم لتصفية منافسيهم، باعفاء العشرات منهم و بشكل منظم ومستمر لتصفية ما تبقى منهم".

واكد ان "معظم هذه الاوامر صدرت مع توقيتات الامتحانات النهائية والتقديم للدراسات العليا مما سبب إرباكا واضحا بعمل تلك الكليات"، معربا عن خشيته "ان تستخدم هذه المناصب لارضاء بعض الشخصيات او الاحزاب المتنفذة على اساس الولاء الحزبي وبعيدا عن معايير الكفاءة العلمية او الشخصية الادارية او اللقب العلمي، ما يزيد الطين بلة وسيكون بمثابة طلقة الرحمة على المؤسسات التعليمية والجامعات العراقية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة