.
التتمة...

تحالف القوى: اجتماع منزل الجبوري كان عفويا ولم يتمخض عن أي تحالف

الإثنين 9 تموز 2018 11:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد المتحدث باسم تحالف القوى العراقية ليث الدليمي، الاثنين، أن اللقاء الذي حصل في منزل رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري قبل يومين كان "عفويا"، نافيا ان يكون قد تمخض عنه اي تحالف او انتخاب رئاسة للتحالف.

وقال الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إننا "ندعم توجها بتشكيل تحالف كبير عابر للطائفية منظم وفق برنامج تتفق عليه جميع الكتل التي تتحالف لتشكيل الحكومة، ويتم فيها توصيف المناصب قبل الاشخاص من خلال وضع صفات كل من يتصدى للمناصب سواء الرئاسات الثلاث او الوزرات والهيئات المستقلة وصولا الى الدرجات الخاصة والمدراء العامين".


واضاف الدليمي، ان "اللقاءات التي جرت بين قيادات المكون السني كانت شفافة وبأريحية تامة"، مبينا أن "اللقاء لم يكن مخططا له بهذا الوقت والمكان بل حدث بشكل عفوي حين كان رئيس حزب الحل جمال الكربولي مع بعض القيادات متجهين الى مكتب رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، فوجدنا هناك نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي والشيخ خميس الخنجر".

ولفت الدليمي الى ان "اللقاء كان بادرة خير لنزع فتيل الفتنة السابقة"، موضحا أن "اللقاء كان اخويا ولم يتمخض عنه اي تحالف او انتخاب رئاسة".

وكان مكتب رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري اعلن، السبت (7 تموز 2018)، عن الاتفاق على اختيار فريق تفاوضي بشأن تشكيل الحكومة،فيما اشار الى ان زعماء وقادة عدد من الكتل السياسية عقدوا اجتماعا في منزل سليم الجبوري، حيث تدارست فيه الاوضاع السياسية الراهنة، وسبل الخروج الى فضاء يدعم التفاهمات ويعزز الحوار من اجل تقريب وجهات النظر وبلورة رؤى مشتركة حول المرحلة المقبلة ضمن الاطار الوطني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة