.
التتمة...

الكروي: عدم توفر كادر وظيفي يؤخر حسم 15 ألف معاملة تعويض في جلولاء

الثلاثاء 10 تموز 2018 12:40
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشف عضو مجلس ناحية جلولاء في محافظة ديالى ولهان الكروي، الثلاثاء، أن 15 ألف معاملة لتعويض أهالي الناحية تأخر حسمها بسبب عدم توفر كادر وظيفي لدى لجنة التعويض.

وقال الكروي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ناحية جلولاء من أكثر مناطق ديالى تضررا بفعل أحداث حزيران عام 2014، والأهالي رفعوا 15 ألف دعوى تعويض عن منازلهم وممتلكاتهم التي دمرت واحرقت ونهبت على يد الجماعات المتطرفة".


وأضاف، أن "ملف التعويض حسمه متأخر في جلولاء منذ أشهر طويلة بذريعة عدم وجود كادر وظيفي لدى لجنة التعويض بالإضافة إلى عدم تأمين موقع لها"، معتبراً أن "ذلك أثر بشكل كبير على الأهالي وخاصة النازحين الذين يأملون بتسلم مبالغ التعويضات لإعادة بناء منازلهم والعودة إلى مناطقهم من جديد".

ودعا الكروي الحكومة المحلية في ديالى، إلى "التدخل لحسم ملف تعويضات أهالي ناحية جلولاء ومعالجة جميع الاشكالات التي تعيق مسار إنجازه وفق الضوابط والتعليمات الحكومية".

وكانت جلولاء سقطت في قبضة داعش عدة اشهر في صيف 2014 قبل أن يتم تحريرها فيما بعد من قبل القوات الأمنية المشتركة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي