.
التتمة...

بالفيديو: عشائر شمر في اطراف صلاح الدين تطالب الحكومة بتسليح ابنائها لحماية مناطقهم

الثلاثاء 10 تموز 2018 14:49
-
+

ضعف سيطرة القوات الحكومية على مناطق أطراف محافظة صلاح الدين ، دفع أبناء قبيلة شمر الى المطالبة بتسليحهم ومدّهم بما يلزم من تجهيزات عسكرية لمواجهة تنظيم داعش المتواجد بالقرب من قراهم النائية والصحراوية هناك، والذي أقدم على سلسلة عمليات وصفوها بالغادرة طالت رعاة اغنام فضلا عن هجمات متكررة ضد الحشود العشائرية.

في هذا الاطارن قال شيخ عشيرة: "منذ فترة ونحن نتعرض الى اعتداءات من قبل الارهاب وذهبت ضحايا اكثر من 100 شهيد القبيلة تتمحور مراكزها دائما في اطراف صلاح الدين وهذه مناطق مفتوحة وتعاني من قلة سيطرة الدولة المركزية". (كلام محكي)


وأضاف شيخ عشيرة آخر: "نحن ابناء قبيلة شمر عشيرة التضحيات نطالب دولة رئيس الوزراء بحمايتنا وتشكيل لواء شمر في محافظة صلاح الدين وذلك لتعرضنا الى هجمات شرسة من قبل الارهاب الداعشي الذي يطال ابناء عشيرتنا لم يسلم طفل ولا امرأة ولا شيخ نطالب الدولة ان تقوم بتشكيل لواء". (كلام محكي)

رفض أبناء شمر لافكار التنظيمات المتشددة والمتطرفة جعلهم، كما يقولون، في قائمة القبائل المستهدفة لدى داعش الذي هددهم مرارا بمزيد من القتل والتصفيات الجسدية.

باعث الشمري، من أمر حشد شمر في صلاح الدين، قال: "نطلب من الدولة تسليح العشائر وتجهيزهم بكافة المعدات حتى يدافعون عن انفسهم وعن عرضهم ولا ننسى من فترة العيد الى هذا اليوم اكثر من 50 شهيد من رعاة الاغنام من شمر قتلوا على يد داعش وداعش هددت عشيرة شمر علني على وسائل التواصل الاجتماعي". (كلام محكي)

ويرى مختصون في الشأن الامني ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري في هذه المناطق، وتجنيد مصادر من ابنائها ضمن التشكيلات المعلوماتية لضمان كشف خلايا التنظيم النائمة، وانهاء تهديدها في المدن المحررة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي