.
التتمة...

قاعدة "بايكونور"...الكشف عن موعد إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد

الأربعاء 11 تموز 2018 09:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
صرح مصدر في قاعدة "بايكونور" الفضائية، أنه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لن يكون هناك عمليات إطلاق فضائية من القاعدة، وسوف يتم استئناف العمل في شهر تشرين الأول.

ونقلت سبوتنك عن المتحدث باسم القاعدة الفضائية،قوله "لن يكون هناك عمليات إطلاق في أشهر تموز وآب، وأيلول، ومن المتوقع أن تكون أقرب عملية إطلاق، في تشرين الاول"، مضيفا "يجري الحديث عن إطلاق المركبة الفضائية المأهولة "سويوز أم سي — 10" في 11 تشرين الاول المقبل".


وأجرت روسيا، حتى الآن، تسع عمليات إطلاق لصواريخ فضائية، خمسة منها — من قاعدة "بايكونور" الفضائية، وثلاثة — من "بليستسك" وواحدة من "فوستوشني"، وكان آخر ما تم إطلاقه من "بايكونور"، وهي سفينة الشحن "بروغريس أم أس-09"، التي سجلت رقما قياسيا بالنسبة لزمن الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية.

وتحتل الصين المركز الأول بعدد عمليات إطلاق الرحلات الفضائية. وعلى القائمة هناك 19 عملية إطلاق لرحلات فضائية هذا العام، والولايات المتحدة لديها- 18.

وسيتوجه رائدا الفضاء الروسي أليكسي أوفشينين والأمريكي نيك هيغ، إلى المحطة الفضائية الدولية.

ومن المقرر أنه يتم إطلاق مركبة الشحن "بروغريس أم سي-10"، إلى محطة الفضاء الدولية، في 31 أكتوبر، وبعد ذلك وفي نهاية العام، سيتم إطلاق القمر المصري "إيجيبت سات- إيه" ، ومن الممكن أن يجري إطلاق القمر الصناعي العسكري "بلوغوفيست" ومركبة فضائية مأهولة أخرى من طراز "سويوز أم سي-11"، في 20 كانون الأول، مع رحلة استكشافية أخرى إلى محطة الفضاء الدولية.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية