.
التتمة...

الأرجنتين تطلب من روسيا اعتقال ولايتي

الخميس 12 تموز 2018 15:18
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، الخميس، عن طلب تقدمت به الأرجنتين للسلطات الروسية باعتقال مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، عازية ذلك إلى اتهام الأرجنتين لولايتي بـ"التورط" في الهجوم الذي استهدف المركز الثقافي اليهودي في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عام 1994.

وبحسب الصحيفة، فإن المحقق القضائي الأرجنتيني رودولف كونيكوب كورال تقدم بطلب للسلطات الروسية يناشدها فيه، اعتقال وتسليم مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية للشؤون الدولية، وزير الخارجية الأسبق، علي أكبر ولايتي، الذي تتهمه سلطات هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، بالتورط في الهجوم الذي استهدف المركز الثقافي اليهودي في بوينس آيرس (عاصمة الأرجنتين) عام 1994، وفقاً لـ"روسيا اليوم".


وأشارت الصحيفة إلى أن علي أكبر ولايتي شغل في عام 1994 منصب وزير الخارجية في إيران، وكان، وفقا للعدالة الأرجنتينية، "واحدا من المنظرين للهجوم".

يذكر أن ولايتي وصل، أمس الأربعاء (11 تموز 2018)، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام من المقرر أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين الروس بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية