.
التتمة...

بالفيديو: انتهاء عمليات إجلاء المدنيين والمسلحين من كفريا والفوعة شمال سوريا

الجمعة 20 تموز 2018 12:53
-
+

تنفيذاً لاتفاق توصلت إليه هيأة تحرير الشام مع النظام السوري تحت إشراف ورعاية الجانبين الروسي والتركي، انتهت عمليات إجلاء المدنيين والمسلحين من بلدتي كفريا والفوعة في شمال غربي سورية، إلى مدينة حلب مقابل إطلاق سراح معتقلين من سجون النظام.

ونصّ الاتفاق على إجلاء من تبقى من سكان البلدتين في الريف الشمالي الشرقي لمدينة إدلب، والبالغ عددهم نحو سبعة آلاف مدني ومسلح نحو مدينة حلب. كما نصّ الاتفاق على إطلاق سراح ألف وخمسمئة معتقل في سجون النظام، ثمانون بالمئة من المفرج عنهم سيكونون ممن اعتقلهم النظام مطلع العام الحالي، وحتى نهاية شهر نيسان، وعشرة بالمئة ممن اعتقلهم العام الماضي، والعشرة الباقون من السنوات الأقدم.


وأشارت مصادر محلية إلى أن الاتفاق ينص أيضاً على خروج سبعة وثلاثين أسيراً من عناصر هيأة تحرير الشام، التي تشكل جبهة النصرة ثقلها الرئيسي من المعتقلات.

يأتي ذلك في وقت افادت مصادر إعلامية بأن الحافلات التي أقلت مهجري كفريا والفوعة، وصلت فجراً، إلى منطقة العيس في ريف حلب الجنوبي على أن تصل لاحقاً كامل الحافلات، في حين أكّدت مصادر محلية أنّ مسلحي هيأة تحرير الشام، دخلوا صباحاً إلى البلدتين للعمل على إزالة الألغام معلنة اياهما منطقتين عسكريتين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية