.
التتمة...

لهذا السبب السجلات الصحية حيلة ذكية لخرق بيانات الوزراء

الإثنين 23 تموز 2018 15:47
-
+

تعرّضت قاعدة البيانات الصحية التابعة لحكومة سنغافورة لهجوم إلكتروني، أسفر عن سرقة البيانات الشخصية لـ1.5 مليون شخص؛ بينهم رئيس الوزراء لي هسين لونغ. وفيما يلي تعليق إريك هوه، رئيس فاير آي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع صورة شخصية عالية الدقة له عن هذا الموضوع:



"تحتوي السجلات الصحية على معلومات ذات قيمة بالنسبة للحكومات وغالباً ما يتم استهدافها من قبل الجهات الفاعلة التي تهدد الدول القومية. تقوم هذه الجهات بجمع المعلومات بشكل متزايد من خلال عمليات التجسس الإلكتروني التي تستغل التقنية ذاتها التي نعتمد عليها في حياتنا اليومية. تواجه العديد من الشركات والحكومات في جنوب شرق آسيا تهديدات إلكترونية، لكن القليل منها يدرك حجم المخاطر التي تشكلها. تصنف سنغافورة من بين الدول الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني، ونود أن نرى المزيد من الحكومات تتبع تقدمها في الكشف عن الانتهاكات الإلكترونية. يتيح الإفصاح عن مثل هذه الانتهاكات للمنظمات الأخرى اتخاذ خطوات لتحسين دفاعاتها ضد الهجمات المماثلة.


يمكن لجهة تهديد التجسس الإلكتروني أن تستفيد من الكشف عن المعلومات الصحية الحساسة، أو نقاط الضعف المتعلقة بالأمور المالية لقطاع الصحة لإجبار أي فرد في منصب حساس على التجسس.

لا توجد هناك حلولاً سريعة لمواجهة تحديات الأمن الإلكتروني، ولا يوجد هناك مفرّ من الانتهاكات الإلكترونية. إنه لمن المهم أن تعمل الشركات والحكومات معاً لتحسين أمننا الجماعي بحيث يمكننا الحدّ من عواقب الانتهاكات عند حدوثها.

يتم استدعاء فريق فاير آي في كثير من الأحيان للردّ على الانتهاكات الإلكترونية. لقد وجدنا في التحقيقات التي أجريناها في العام الماضي أن منظمات آسيا والمحيط الهادئ قد تم اختراقها لمتوسط مدته 498 يوماً قبل أن يكتشفوا الدخيل. في مقابل هذه المقاييس، هذه استجابة سريعة نسبياً."


تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في تكنولوجيا