.
التتمة...

خلية الاعلام الحكومي تعلن شمول 5300 مستفيد جديد براتب المعين المتفرغ

الثلاثاء 31 تموز 2018 17:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، أن وزارة العمل شملت 5300 مستفيد جديد براتب المعين المتفرغ.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "خلية الازمة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عقدت اجتماعها الثاني اليوم الثلاثاء حيث اشار المتحدث باسم خلية الازمة والوزارة عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية تلقت طلبات اكثر من مليون اسرة لشمولها بالإعانة خلال العام المنصرم".


ونقل البيان عن منعم تأكيده، "شمول 328 الف اسرة منهم وفق التخصيصات المالية المتوفرة لعام ٢٠١٧ ليصبح عدد المشمولين بنظام الحماية الاجتماعية حاليا نحو مليون و 100 الف اسرة"، مشيراً الى أن "هنالك اكثر من 600 الف اسرة بانتظار تحديد موقفها من الشمول وان الوزارة تطالب بزيادة مقدارها 400 مليار دينار لشمول الأشد فقرا".

وأضاف أن "هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ستطلق 5300 راتب للمعين المتفرغ تم توفيرها من الحصة التكميلية لكل محافظة وستوزع بين المحافظات كل حسب المبالغ المتوفرة لديها"، مجدداً "المطالبة بزيادة التخصيصات للهيئة من اجل توسيع الشمول لأكبر عدد ممكن، فضلا عن اقامة العديد من الدورات التدريبية".

واوضح منعم ان "الوزارة طالبت بزيادة التخصيصات لصندوق دعم المشاريع الصغيرة الذي اثبت نجاحه في معالجة جزء مهم من البطالة، فضلا عن انها طالبت بزيادة التخصيصات المالية لكل من الحماية الاجتماعية والتدريب المهني".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي