.
التتمة...

تحطم طائرة ركاب بالمكسيك على متنها 101 شخص والكشف عن أسباب تحطمها

الأربعاء 1 آب 2018 08:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت السلطات المكسيكية تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة "Aeromexico"، على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك، فيما أعلنت أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت شركة "Aeromexico" عبر "تويتر" إنها تلقت معلومات حول الكارثة في دورانغو وتعمل على التحقق منها.

وأوضحت أن الطائرة من طراز "Embraer 190" وهي قادرة على نقل 100 راكب وكانت تنفذ الرحلة رقم 2431 من دورانغو إلى العاصمة ميكسيكو.


من جهته، أعلن وزير النقل المكسيكي خيراردو رويز إيسبارزا، في بيان نشره على حسابه في "تويتر"، أن "الطائرة تحطمت في الساعة 4:00 مساء بالتوقيت المحلي خلال الإقلاع من مطار دورانغو وكان على متنها 97 راكبا و4 أفراد من الطاقم".

وأفاد محافظ ولاية دورانغو، خوسيه أيسبورو، عبر "تويتر"، بأنه "تم تأكيد عدم سقوط قتلى جراء تحطم الطائرة رحلة Aeromexico 2431"، لافتا إلى أن "المصابين يتلقون حاليا العلاج والمساعدة من لجنة خاصة تم تشكيلها فور الحادث بالتعاون مع إدارة المطار".

فيما ذكرت قوات الحماية المدنية المحلية أن "عدد المتضررين جراء الحادث بلغ نحو 80 شخصا".

من جهته، اكد محافظ محافظة هوسيه في المكسيك روساس أيسبورو، أن "سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Aeromexico" في مطار مدينة دورانغو يعود إلى عاصفة جوية حادة، من الرياح جعلتها تنخفض بسرعة ويصطدم جناحها الأيسر بالأرض، الأمر الذي أسفر عن سقوط محركيها".

من جانبه، قال الأمين العام لحزب الفعل الوطني المكسيكي في ولاية دورانغو رومولو كامبوسانو، الذي كان على متن الطائرة المنكوبة لحظة الكارثة في حديثه لقناة "Foro TV" المحلية: "لا توجد لدي أي إصابات، وأنا متواجد حاليا في مصحة خاصة".

ونتيجة الحادث خرجت الطائرة من طراز "Embraer 190" عن حدود المدرج لمسافة نحو 300 متر.

وكان على متن الطائرة 97 راكبا وطفلان و4 من أفراد الطاقم. وتم نقل كل المصابين إلى المستشفيات المختلفة.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية