.
التتمة...

مفوضية حقوق الإنسان تدعو لاعتبار المتظاهرين الذين سقطوا بتظاهرات البصرة "شهداء"

الأربعاء 1 آب 2018 12:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الأربعاء، إلى اعتبار المتظاهرين الذي سقطوا خلال التظاهرات في البصرة "شهداء"، مطالبةً بتشكيل لجنة عليا تضم في عضويتها منتسبي مكتب المفوضية وعناصر من الحراك الشعبي لمتابعة الجهات الحكومية لتقديم الخدمات الاساسية من الماء والكهرباء وتوفير العلاج وتعيين الخريجين.

وقالت المفوضية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التوصيات التي رفعها مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة الى مجلس المحافظة تضمنت المطالبة باعتبار المتظاهرين الذين سقطوا بالتظاهرات شهداء يتمتعون بالحقوق والامتيازات الكاملة التي نصت عليها القوانين والقرارات الصادرة بهذا الشأن".


وبين مدير مكتب المفوضية في البصرة مهدي التميمي، بحسب البيان، أن "التوصيات التي توصلت اليها خلية الأزمة المشكلة في المفوضية برئاسة رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل جاسم المنصوري الموسوي تضمنت عددا من المطالب الاساسية التي تدعم حق المواطنين بالتعبير عن رأيهم بكل سلمية وضمان حقوق المتظاهرين ومعالجة المصابين في التظاهرات وتعويضهم عن الأضرار الجسدية التي لحقت بهم، وضمان تقديم العلاج اليهم, وتقديم الشكر والتقدير للمتظاهرين السلميين الذين اظهروا الانضباط العالي في ممارسة حقوقهم ودورهم في إيصال مطالب اهالي البصرة".

وأضاف التميمي، أن "المفوضية أوصت بتشكيل لجنة عليا تضم في عضويتها منتسبي مكتب المفوضية وعناصر من الحراك الشعبي لمتابعة الجهات الحكومية لتقديم الخدمات الاساسية من الماء والكهرباء وتوفير العلاج وتعيين الخريجين فضلا عن تشكيل لجنة اخرى للتحقيق في الشكاوى وحالات الانتهاك الحاصلة ضد المتظاهرين وتحويل المقصرين الى القضاء"، داعياً إلى "اعداد خطط وبرامج للقوات الامنية وفئات المجتمع الاخرى للتدريب على مبادئ حقوق الانسان واحترام حرية الراي والتعبير والتظاهر".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة